التوصيات

 

  • الاستفادة من الاختبارات الوطنية والدولية لتقويم الاختبارات الجامعية على مستوى البرامج الاكاديمية.
  • عمل مقارنة مرجعية لمخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية مع المشروع الوطني لقياس مخرجات التعليم العالي.
  • مراجعة مخرجات التعلم للمقررات الدراسية وتصنيفها وإعادة صياغتها حسب الإطار الوطني للمؤهلات السعودية.
  • إعداد دليل الكتروني بأهم المصطلحات والنماذج المستخدمة في مجال القياس والتقويم باللغتين العربية والإنجليزية.
  • توحيد آلية القياس والتقويم على جميع البرامج الاكاديمية على مستوى الجامعة، عن طريق منسقة المقرر الموحد، وبنك الأسئلة الشامل.
  • تحديد معايير لترشيح منسقة وحدة القياس والتقويم بشطر الطالبات ، وتنمية مهاراتها لتفعيل الوحدة على أسس سليمه.
  • عقد دورات تدريبية لاكساب عضو هيئة التدريس معرفة الأسس العلمية لبناء الاختبارات التحصيلية ونقل الخبرة للأخريات ومتابعة التنفيذ من قبل المختصين.