محاور المؤتمر

المحور الأول: الممارسات الميدانية والبرامج النوعية للمؤسسات الحكومية والخاصة بالتعليم الجيد
- مجال تعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.
- مجال ضمان تحقيق التعليم المنصف والشامل للجميع.
- مجال ضمان تحقيق التعليم الجيد.
- مجال التعليم ما قبل الابتدائي.
المحور الثاني: برامج محو الأمية وتعليم الكبار
- محو الأمية في مجال القراءة والكتابة.
- محو الأمية في مجال الحساب.
- دور المعلم في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى الطلبة.
- دور المعلم في توفير مصادر تعلم مختلفة للطلبة.
- دور المعلم في تنمية الوعي بالقضايا العالمية.
- المعلم ودوره في تنمية مهارات الابتكار والتعلم المستمر مدى الحياة لدى الطلاب
- دور المعلم بتوعية الطلبة حول موضوعات التنمية المستدامة.
المحور الثالث: أدوار المعلم في تحقيق التعليم الجيد
- المعلم ودوره في تجهيز البيئة التعليمية المناسبة والآمنة.
- دور المعلم في تضمين مفاهيم المواطنة العالمية.
- المعلم ودوره في تعزيز مفاهيم التنمية المستدامة
- دور المعلم في تعزيز الاتجاهات نحو الثقافات المختلفة
- المعلم ودوره في تعزيز السلوكيات الايجابية لدى الطلاب
- المعلم ودوره في تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب
- المعلم ودوره في تنمية مهارات الابتكار والتعلم المستمر مدى الحياة لدى الطلاب
- المعلم ودوره في تعزيز المهارات الانفعالية لدى الطلبة.
المحور الرابع: التعليم الجيد وإعداد المعلم وتطويره المهني
- مستقبل إعداد المعلم في كليات التربية لتحقيق التعليم الجيد
- التطوير المهني للمعلم للمساهمة في تحقيق التعليم الجيد
- تجارب محلية ودولية لبرامج إعداد المعلم المبدع وتطويره المهني لتحقيق أهداف التعليم الجيد
المحور الخامس: التعليم الجيد واستراتيجيات التعليم والتعلم والتقويم الحديثة
- استراتيجيات التدريس في القرن الحادي والعشرين.
- مهارات استراتيجيات التعليم والتعلم الابتكارية للمعلم لتحقيق التعليم الجيد.
- استراتيجيات وأساليب التقويم المبتكرة للمعلم لتحقيق التعليم الجيد.
- الاختبارات الوطنية لتحقيق أهداف التعليم الجيد.
- الاختبارات الدولية لتحقيق أهداف التعليم الجيد.
المحور السادس: التعليم الجيد ومهارات المستقبل
- تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.
- تقنيات الواقع المعزز وتطوير التعليم والتعلم في الفصول الدراسية.
- إنترنت الأشياء وتطوير المؤسسات التعليمية.
- البيانات الضخمة وتطوير العملية التعليمية.
- مهارات ريادة الأعمال وأهميتها في المؤسسات التعليمية.
- المهارات الناعمة.
المحور السابع: التعليم الجيد ورعاية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
- المعلم والتعليم الجيد للطلاب الموهوبين.
- المعلم والتعليم الجيد للطلاب ذوي الإعاقات الحسية (السمعية والبصرية والحركية).
- المعلم والتعليم الجيد للطلاب ذوي صعوبات التعلم.
- المعلم والتعليم الجيد للطلاب ذوي الإعاقة العقلية.
- المعلم والتعليم الجيد للطلاب ذوي الاضطرابات (الانفعالية والاجتماعية واللغوية وضعف الانتباه والنشاط الزائد).
- المعلم والتعليم الجيد للطلاب ذوي حالات التوحد.